المقادير

  • الخليط الاول:  لبن مخيض (شنينة) او لبن رايب , 2 سن توم مهروس , ملح
  • الخليط الثاني: عبارة عن بهارات: بهار دجاج , بابريكا , توم بودرة , بصل بودرة , زعتر ناشف , فلفل أسود , ملح
  • الخليط الثالث: طحين فقط
  • الخليط الرابع: طحين , القليل من النشا (اختياري) , ملح او مكعب ماجي مبروش, توم بودرة و زعتر (اختياري) , ماء غازية بدون سكر (ماء صودا) ليصبح قوام الخليط مثل قوام الكيك

 

الطريقة
  • تنقع قطع الدجاج في الخليط الأول لعدة ساعات او قبل بليلة
  • يصفى الدجاج جيدا ثم يتبل ببهارات الخليط التاني
  • يغلف بالطحين فقط ثم بالخليط الرابع و يعاد مرة أخرى للطحين ويقلى مباشرة في زيت غزير لمدة 15 دقيقة
  • يرفع الدجاج المقرمش على ورق مطبخ ثم يقدم بجانب البطاطا المقلية و مثومة المايونيز و سلطة الكولسلو
  • ملاحظة: يبقى الدجاج مقرررمشااااا لليوم التالي

 

والف صحة وعافية